الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 قالوا عن المجموعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Nour Eddine
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 146
تاريخ التسجيل : 30/04/2012
العمر : 24
الموقع : http://radio-imazighen.com

مُساهمةموضوع: قالوا عن المجموعة   الخميس مايو 03, 2012 11:10 pm


في سنة 2000 عرفت مدينة بيوكرى عاصمة إقليم اشتوكة أيت بها ازدياد مولود فني جديد بالمنطقة سمي ب(مجموعة لطيار) الاسم الذي ظهر وبرز في العديد من الأمسيات والتظاهرات الفنية لقي استحسان الكثيرين . كانت لهم مشاركتهم الرائعة في جميع الأمسيات… وفي أواخر 2001 تم تغيير اسم الفرقة إلى «اركسترا نجوم اشتوكن». فتسمية هذه الفرقة بهذا الاسم ليست من باب الصدفة، إنما هو بعد جهد وتفكير. اسم «اركسترا نجوم اشتوكن» ليدل على الغيرة التي تكنها المجموعة للفن وللمنطقة وشبابها، ولاتهمهم مناصب ولا مكافآت …..

.

وتتميز هذه المجموعة بالتحدي، الصبر، التواضع، التلقائية، البساطة و طريقة أداء الأغاني، وهي صفات اجتمعت في «اركسترا نجوم اشتوكن» بشهادة كل من يعرفها، كما اكتسبت المجموعة الشهرة في سنة 2004 ودشنت تجربتها الفنية في غضون سنة 2005 استطاعت تسجيل أول شريط لها وطرحه في الأسواق… وأكدت نفسها في الساحة بصدور البوم آخر لها في سنة 2007….

.

واستطاعت «اركسترا نجوم اشتوكن» تمثيل مدينة بيوكرى في عدة تظاهرات فنية نقلت على الإذاعات الوطنية والقناة الثانية، كما ساهمت في عدة سهرات وأمسيات فنية أقامتها جمعيات كجمعية أشتوكن للفن والتنمية كما شاركت في التكريم الذي أقيم لأحد أبرز أعمدة الغناء الأمازيغي العريق، الفنان والشاعر الراحل “الحسين جانتي”، وهو المعروف بمقاومته للاستعمار واستنهاض همم الشعب للذود عن وطنه ومكتسبات أجداده في عهد الحماية والتكالب الأجنبي على الوطن

.

فبقدر إعجابنا بصوت مجموعة «اركسترا نجوم اشتوكن» وتشجيعنا لها بلإستمرارية في مسيرتها بنجاح وتفوق، بقدر ما نتمنى أن تسير في درب الفن وخصوصا الأمازيغي ، نظرا لحاجة هذا اللون الغنائي العريق إلى دماء وأصوات شابة جديدة تضمن له البقاء والصمود في وجه رياح فنية تهب من هنا وهناك، نتمنى أن يستمر صوت المجموعة الشابة «اركسترا نجوم اشتوكن» مصحوبا بمعزوفات الرباب ولوتار وإيقاعات أحواش .

.

فهل بإمكاننا القول بأننا حقا كسبنا نجوم شابة بمنطقة بيوكرى يمكن مناداتهم« باركسترا نجوم اشتوكن» ؟

.

هذا ما ستبرزه لنا هذه المجموعة الشابة والرائعة خلال متابعتنا لها في مسيرتهم الفنية

.

مصدر الموضوع: ملتقى شباب بيوكرى

بقلم: الفارس الذهبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://radio-imazighen.com
 
قالوا عن المجموعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحــــــــــــــــرار ويــــــــــــــــدوران :: صور النجوم-
انتقل الى: